An Unbiased View of طرق العثور على الموظفين الأكفاء

Wiki Article

يُطلق على مجموعة القيم الأخلاقيّة، والسلوكيّة، والمبادئ التي تهدف إلى الارتقاء بالسلوك الوظيفيّ والإنتاجيّ، ورفع درجة جودته داخل أيّ مُنشأة كانت بثقافة العمل، ومن القيم التي تُنجح ثقافة العمل في المنشأة:

يعد هذا النوع من الثقافات أكثر تركيزا على الفريق والتعاون فيما بينهم ، وتشجع هذه الثقافة العمل بروح الفريق الواحد وتأسيس علاقات قوية ومتينة مبنية على الانفتاح والثقة ، في بيئة العمل هذه يتم تقييم قدرة الموظف على العمل ضمن فريق جماعي ، وعلى الوقت الذي يقضيه مع الفريق وأسلوبه مع زملائه ، ودوره في المهام الجماعية التي ينفذها الفريق . 

إذا قررت الشركة ضم موظف من مدينة أخرى ذات تكلفة معيشية أعلى من الرياض، قد تسمح ببعض المرونة خارج هذا النطاق، لكنها على أي حال تنطلق من مؤشر الرياض في تحديد كافة رواتب طاقم العمل.

ويضيف أن أبرز مهمة لإدارة الموارد البشرية هي إعداد كوادر مؤهلة بديلة لتحقيق أهداف المنشأة، ووضع خطط لما يسمى بتخطيط المسار الوظيفي للعاملين، فضلا عن ممارسة دورها في رفع إنتاجية الأفراد عبر تحفيزهم وتعميق انتمائهم للمؤسسة.

- لا يكون تحديد هذه السمات مضمونًا أثناء المقابلة، لكنها خطوة هامة في محاولة تحسين عملية الاحتفاظ بالموظفين.

ولكي تضمن التركيز على التواصل على نحو دائم، عليك اتخاذ الخطوات التالية: أفسِح مجالًا لنقاش جِدّي مع أعضاء فريقك: حيث يعطي هذا الأمر فرصةً لموظفيك لطرح نقاط مهمة عليك. احرِص على خوض نقاشات صادقة مع موظفيك: أي لا تكتفِ بالنقاشات التي تُعنى بالتعرف إلى ما هو جديد لدى كل منهم. اصقل مهارات التواصل لديك اقتباس في كل مرة أوجه رسالةً لفريقي، أقرؤها أولًا بصوت عالٍ، وأسأل نفسي: "كيف سيتلقاها أعضاؤه؟" هل هناك أي افتراضات تدور في ذهني لم أُعبِّر عنها صراحةً في رسالتي تلك؟

ومنهم من ينخرط في أعمال الإغاثة الإنسانية وكأن الساحة من قبله كانت فارغة، وهو من قام بسد الثغر الكبير، ثم يقوم بتنفيذ المشروعات بعشوائية دون تنسيق ودون مرجعية، مما يُوقع معظمهم في دائرة القيل والقال، وهذا الوضع يتحمل وزره المانح بشكل أساس، خصوصًا المؤسسات الكبيرة التي تدعم الأفراد على حساب المؤسسات؛ طمعًا في الوصول والجماهيرية والتغطية الإعلامية.

مهارات القيادة في العمل.. هكذا تكون قائدًا ناجحًا "كما يقول الكتاب"

- فإذا أظهرت السرية الذاتية للموظف المحتمل تنقله من شركة لأخرى على مر السنوات، فقد لا يكون المرشح المناسب لتعيينه والاعتماد عليه لفترة طويلة.

الأعمال التجارية والأعمال المدنية – الفروق العملية بين الأعمال التجارية والمدنية

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

كيف تضع سياسة لتحديد رواتب الموظفين العاملين عن بعد؟ يضمن الراتب الجيد جذب الموظفين الأكفاء، لذلك تهتم الشركات في صراعها على الكفاءات بوضع سياسة مدروسة جيدًا للرواتب، فيما يحمل العمل عن بعد..

ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا نور الإمارات يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

يهدف الموقع إلى وصولك المباشر مع مسؤول التوظيف من خلال تعبئة سيرتك الذاتية واختيار مسؤول

Report this wiki page